فطور او ريوق · فطور رمضان و ريوق و سفرات كاملة · اطباق جانبية · شمندر

متبل الشمندر او شمندر بطحينه

احبه جدا ووايد لذيذ … اذا بذكر مقايري التقريبيه وعدلو اللبنه والليمون على رغبتكم … الروب اللي استخدمه روب بيت ثقيل بدلوه بلبنه اذا ما عندكم

المقادير والطريقة :

 عباره عن علبتين كبار شمندر حجم 400 غ او ما يعادلها طازج ومسلوق + نص كوب هرده او طحينيه  +ربع كوب عصير ليمون + 2 م ك روب بيت او لبنه + ملح. والكل بالخلاط … ممكن تضيفون لها جوز مفروم او فص ثوم مهروس ويترك جم ساعه بالثلاجه يتماسك وكل ما طولت المده افضل عشان نكهته تكون صح و نزينه بالرمان وزيت الزيتون بالويه

8 thoughts on “متبل الشمندر او شمندر بطحينه

  1. ماشالله عليج خيتي..
    من فترة كانت تطلع لي تدويناتج وانا أدور على وصفات بقوقل، واليوم بس فتحت مدونتج وتصفحتها بشكل كامل.. كمية الشغف في المدونة تهبل ماشالله وتخلي الواحد يتحمس انه يصير يتذوق ويطبخ وهو فاهم.. وعجبتني بعد الحميمية العائلية بالوصفات ماشالله الله يخليج لعائلتج ويخليهم لج ♥

    انا توني من كم شهر بديت أجرب أطبخ، وللحين باقي لي مشوار لين يصير عندي تفضيلات خاصة بالطبخ وأتعلم أعدل بالوصفات، ودي أصير أطبخ على أساس معين مو أي كلام.. وتقدرين تقولين حايسة شوي في زحمة الكتب والمواقع مو عارفة من وين أبدا هههه.

    عندي طلب صغيرون في الأساسيات إذا ممكن تسوين عنه مواضيع، أو تدليني على مكان أقدر أتعلم منها هالأشياء.. شلون أختار إذا جيت أتسوق مثلا؟ شلون أعرف الجيد من الفواكه واللحوم والأعشاب.. وأي الطرق أفضل عشان يحفظ الواحد الخضار والتوابل في البيت؟ مثلا أقدر أفرم الخضروات الورقية وأجمدها أو ان هالشيء يفقدها نكهتها وقيمتها الغذائية؟ ..وشلون مفروض أتعامل مع البهارات؟ لأني أشوف أغلب الناس يحطون بهارات مخلوطة بكل الطبخات وما أحس هالشيء صح ههه.. عندي أسئلة واجد آسفة بس هذي أمثلة هههه

    الله يعطيج العافية ومشكورة.. و أحب الشمندر بجرب هالوصفة انشالله بأقرب وقت ♥

    1. حبيييييبتي كلامج اسعدني جدا جدا جدا … ميخالف حبيبتي من تاخذ ايدج بالمطبخ بتصير عندج تفضيلات وتكنيكات خاصه فيج وتبدعين فيها … الخضره والفاكهه كل ما كانت بمويمها افضل وكل ما كانت محلي افضل ﻻني احسها فرش اكثر

  2. انا زينب من السعوديه

    واااو عجبتني مدونتك انا من زماان كان نفسي اسوي مدونه زي حقتك لاني اعشق الطبخ واعشق كثير طباخين متل نايجيلا لاوسون وبوبي فلاي وجيمي اوليفر طبعا هو النمبر ون بالنسبه لي بس انا تركت الطبخ لان في بيتنا اذا قلتي انك تحبين الطبخ امي تقولك قومي قطعي بصل وثوم عشان اهي تجهز الغداء ….اتمنى انك تعطيني نصيحه بشأن انشاء مدونه ومشكوره
    اتمنى انك ما تردين على الايميل لاني ناسيه الباسورد حقي خخخخ هذي صفحتي بالفيس اتمنى بليز انك تضيفيني وتسلمي

  3. وكمان عندي اضافه انا عندي شغف كبير للطبخ احب اني اطبخ لاني احس ان مخيلتي تبدأ تشتغل اخترع وضفات من هنا وهناك اضيف اشياء من هنا وهناك اعشاب واجبان وريحه الطبخ تملىء البيت احب اطبخ من كل انحاء العالم ولحظتي المفضله اول ما أقدم اكلي لعائلتي ويعجبهم هنا انا جد جد جد حبيت الطبخ وانا افكر اني اذا كبرت ادخل مدرسه تعليم طبخ زي ما سوتجيادا دي لورنتس وافتح مطعم بس احس انه ما راح اكون ناجحه من الناحيه الاحترافيه انتي وش رايك ؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!!؟!؟ اتمنى تردين بسرعههه ومشكووره مجددا

    1. الطباخ فن ومزاج وما شاء الله هاللمسات الحلوة تعطي الطبق منحى ثاني وبالنسبه للمطعمليش لء .. ابتدي مشروعج واشتغلي عليه وربي يوفقج 🙂

اترك رد

