فطور او ريوق · فطور او ريوق- عصيده الشوفان او porridge · فطور رمضان و ريوق و سفرات كاملة · وصفات صحيه قليله السعرات او الدهون وتصلح للرجيم

ريوق عصيده الشوفان من غير طبخ او الموسلي

ميوسلي

اعترف اني لا احب الشوفان المطبوخ ( الساخن ) لكني لا انكر فوائده الصحية … لذا أحاول ان اغير بالوصفات التي استخدم فيها الشوفان خاصه بأصناف الإفطار

هذا الصنف لذيذ جدا يحضر ويترك في البراد يوم او يومين او حتى 3 ويؤكل باردا في الصباح  .. مع عسل ومكسرات او مع فواكه حسب الرغبه والاهم انه لا يحتاج تسخين

أنواع الشوفان متعددة بالإمكان صنع وصفتكم المفضلة عن طريق خلط الشوفان النيء او المحمص بالفرن مع المكسرات والفواكه المجففة والبهارات المرغوبه او شراءها جاهزه حيث ان السوق مليء بانواع متعدده من الخلطات … افضل ان استخدم ماركه ارض الطبيعه

المقادير : ( لشخصين )

كوب خلطه الشوفان بالفواكه او المكسرات حسب الرغبه او استخدام خليط الميوسلي الجاهز ( انصح بخليط الميوسلي بالفواكه الهشه من منتجات ارض الطبيعه لانه لذيذ ولا يحتوي على سكر )

نصف علبه روب او روب يوناني

نصف كوب عصير منجا

نصف كوب حليب قليل الدسم او خالي الدسم حسب الرغبه + كميه اضافيه حسب الرغبه

علبه روب بالمنجا

مكسرات او غرانولا

عسل

الطريقه :

يخلط الحليب مع الروب والعصير ويضاف الشوفان ويترك ليله كامله بالبراد

في اليوم الثاني سيكون الشوفان طري لكن  العصيدة ثقيلة

تخفف بنوع الروب بالفواكه المطلوب مع الحليب وتقدم مع الغرانولا والعسل

وبالصحه والهناء

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s